Menikahi Wanita hamil Kemudian Berhubungan Dengannya
kang
bagai hukumnya menikahi seorang wanita hamil dan apa blh berhubungan
selayaknya suwami istri setelah menikah sebelum anak itu lahir
NA Kami NerashUke hkum menikahi wanita hamil sdah prnah dibahas sbelumnya, klik link ini https://www.facebook.com/groups/389240587902464/permalink/395163367310186/
NA Kami NerashUke sdangkan hkum bersenggama dgnnya diperinci, jika pernikahan itu sah mka halal dan jika tdk sah mka bersenggama dngannya haram dan zina hukumnya..
kmudian yg perlu dperhatikan ada beberapa pndapat ulama tntang bersenggama saat hamil yg menarik untuk disimak
لطيفة: قال الإمام أحمد وطء الحامل يزيد رفع سمع الجنين وبصره ثم رفع الأنف
من وسط الوجه وأحسن شكله وأودعه حاسة الشم ليدرك به غناء القلب وهو الهواء وغذاء
البدن وهو روائح الأطعمة.
Imam Ahmad berkata : Berstubuh saat hamil bisa menambah
menguatkan pendengaran dan penglihatan bayi, semakin menumbuhkan hidung ditengah wajahnya, membentuk indah posturnya, menguatkan panca inderanya untuk dapat menerima sentuhan jiwa, juga dapat menjadi penyuplay makanan bagi tubuhnya
Nazhah alMajaalis I/229
يجوز الجماع أثناء الحمل فليس في ذلك أي حرج لأنه يوجد فراغ كاف
للجنين,خاصة وأن الجنين يقبع في مكان
بعيد عن مكان الاتصال الجنسي ,
والأفضل للمرأة الحامل أن تكون خلال الجماع راقدة على ظهرها.ومن جهة أخرى يجوز
للزوج أن يجامع زوجته ولو قبل وضعها لحملها مباشرة أو قبل الوضع بيوم أو يومين.
ولكن لا ينصح ابدآ بالجماع في الشهرين الأخيرين بسبب:
1-إمكانية التسبب بالالتهابات
وأمراض المهبل.
2-الولادة المبكرة.
3-حدوث تقلصات رحمية تؤثر على الجنين وعلى الحمل بشكل عام
4-هنالك إحتمالية بأن يقوم الزوج بالضغط على البطن وهذا مضر جدآ.
5-هنالك إحتمالية بأن يقوم الزوج بالإيلاج العميق وهذا أيضآ خطير.
6-إحتمالية تمزق الغشاء
الأمينوسي ( ماء الرأس ).
7-إحتمالية النزيف المهبلي
.
8-من الممكن بأن تسبب هزة الجماع أثرآ في ضغط الرحم ، وبذلك تزيد ضربات القلب
عند الطفل .
Boleh melakukan persetubuhan di saat hamil, tidak ada bahaya sama sekali
karena masih tersisa ruang kosong buat janin, keberadaan janin masih berada di tempat yang jauh dari
pertemuan jinsi (ngga khawatir kesonggrak.. Hehe)
Yang lebih utama ditengah
persetubuhannya, wanita hamil
tidur berbaring pada punggungnya.
Sebenarnya tidak ada
pelarangan khusus
mensetubuhi istrinya meskipun
saat menghadapi masa
kelahirannya selang sehari atau dua
hari.
Tetapi saat 2 bulan terakhir masa kelahirannya tidak di anjurkan mensetubuhinya, mangkanya mesti berhati-hati karena di khawatirkan terjadinya beberapa kemungkinan :
1. Terjadinya rasa
sakit di liang peranakan (rahim/vagina)
2. Kelahiran premature
3. Terjadinya
penyusutan liang rahim yang berdampak
pada janin dan ibu hamil
4. Di khatirkan sekali saat persetubuhan suami menghimpit perut istrinya, ini bahaya sekali.
5. Dikhatirkan sekali
saat persetubuhan suami
memaksakan
memasukkan Mr. P. terlalu dalam,
ini juga mengkhawatirkan
sekali.
6. Dan beberapa kemungkinan-kemungkinan lain
Wong Gendeng Wa'alaikum salam menikahi wanita hamil zina dperbolehkan dan tidak ada iddah bagi wanita hamil zina.
Namun jika menikahi keadaan hamil hukumnya Sah dan hubungan intim keadaan hamil dari zina makruh,baik yang menikahinya orang yang menzinahi atau orang lain
Referensi
المجموع – (ج 16 / ص 242
فرع) إذا زنت المرأة لم يجب عليها العدة، سواء كانت حائلا أو حاملا، فإن كانت حائلا جاز للزاني ولغيره عقد النكاح عليها وإن حملت من الزنا فيكره نكاحها قبل وضع الحمل، وهو أحد الروايتين عن أبى حنيفه رضى الله عنه وذهب ربيعه ومالك والثوري وأحمد وإسحاق رضى الله عنهم إلى أن الزانيه يلزمها العدة كالموطوءة بشبهه، فإن كانت حائلا اعتدت ثلاثه أقراء، وإن كانت حاملا اعتدت بوضع الحمل، ولا يصح نكاحها قبل وضع الحمل. قال مالك رضى الله عنه: إذا تزوج امرأة ولم يعلم أنها زانيه ثم علم أنها حامل من زنا فإنه يفارقها، فإن كان قد وطئها لزمه مهر المثل. وقال ربيعه: يفارقها ولا مهر عليه. وذهب ابن سيرين وأبو يوسف رضى الله عنهما إلى أنها ان كانت حائلا فلا عدة عليها، وإن كانت حاملا لم يصح عقد النكاح عليها حتى تضع وهى الرواية الاخرى عن أبى حنيفه. دليلنا قوله تعالى (وأحل لكم ما وراء ذلكم) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا يحرم الحرام الحلال) والعقد على الزانيه كان حلالا قبل الزنا وقبل الحمل فلا يحرمه الزنا. وروى أن رجلا كان له ابن تزوج امرأة لها ابنة ففجر الغلام بالصبيه، فسألهما عمر رضى الله عنه فأقرا فجلدهما وحرص أن يجمع بينهما بالنكاح فأبى الغلام ولم ير عمر رضى الله عنه انقضاء العدة، ولم ينكر عليه أحد، فدل على أنه اجماع ولانه وطئ لا يلحق به النسب، أو حمل لا يلحق بأحد فلم يمنع صحة النكاح كما لو لم يوجد
Referensi
بغية المسترشدين ص 201
مسئلة: يجوز نكاح الحامل من الزنى سواء الزاني وغيره ووطءها حينئذ مع الكراهة
NA Kami NerashUke hkum menikahi wanita hamil sdah prnah dibahas sbelumnya, klik link ini https://www.facebook.com/groups/389240587902464/permalink/395163367310186/
NA Kami NerashUke sdangkan hkum bersenggama dgnnya diperinci, jika pernikahan itu sah mka halal dan jika tdk sah mka bersenggama dngannya haram dan zina hukumnya..
kmudian yg perlu dperhatikan ada beberapa pndapat ulama tntang bersenggama saat hamil yg menarik untuk disimak
لطيفة: قال الإمام أحمد وطء الحامل يزيد رفع سمع الجنين وبصره ثم رفع الأنف
من وسط الوجه وأحسن شكله وأودعه حاسة الشم ليدرك به غناء القلب وهو الهواء وغذاء
البدن وهو روائح الأطعمة.
Imam Ahmad berkata : Berstubuh saat hamil bisa menambah
menguatkan pendengaran dan penglihatan bayi, semakin menumbuhkan hidung ditengah wajahnya, membentuk indah posturnya, menguatkan panca inderanya untuk dapat menerima sentuhan jiwa, juga dapat menjadi penyuplay makanan bagi tubuhnya
Nazhah alMajaalis I/229
يجوز الجماع أثناء الحمل فليس في ذلك أي حرج لأنه يوجد فراغ كاف
للجنين,خاصة وأن الجنين يقبع في مكان
بعيد عن مكان الاتصال الجنسي ,
والأفضل للمرأة الحامل أن تكون خلال الجماع راقدة على ظهرها.ومن جهة أخرى يجوز
للزوج أن يجامع زوجته ولو قبل وضعها لحملها مباشرة أو قبل الوضع بيوم أو يومين.
ولكن لا ينصح ابدآ بالجماع في الشهرين الأخيرين بسبب:
1-إمكانية التسبب بالالتهابات
وأمراض المهبل.
2-الولادة المبكرة.
3-حدوث تقلصات رحمية تؤثر على الجنين وعلى الحمل بشكل عام
4-هنالك إحتمالية بأن يقوم الزوج بالضغط على البطن وهذا مضر جدآ.
5-هنالك إحتمالية بأن يقوم الزوج بالإيلاج العميق وهذا أيضآ خطير.
6-إحتمالية تمزق الغشاء
الأمينوسي ( ماء الرأس ).
7-إحتمالية النزيف المهبلي
.
8-من الممكن بأن تسبب هزة الجماع أثرآ في ضغط الرحم ، وبذلك تزيد ضربات القلب
عند الطفل .
Boleh melakukan persetubuhan di saat hamil, tidak ada bahaya sama sekali
karena masih tersisa ruang kosong buat janin, keberadaan janin masih berada di tempat yang jauh dari
pertemuan jinsi (ngga khawatir kesonggrak.. Hehe)
Yang lebih utama ditengah
persetubuhannya, wanita hamil
tidur berbaring pada punggungnya.
Sebenarnya tidak ada
pelarangan khusus
mensetubuhi istrinya meskipun
saat menghadapi masa
kelahirannya selang sehari atau dua
hari.
Tetapi saat 2 bulan terakhir masa kelahirannya tidak di anjurkan mensetubuhinya, mangkanya mesti berhati-hati karena di khawatirkan terjadinya beberapa kemungkinan :
1. Terjadinya rasa
sakit di liang peranakan (rahim/vagina)
2. Kelahiran premature
3. Terjadinya
penyusutan liang rahim yang berdampak
pada janin dan ibu hamil
4. Di khatirkan sekali saat persetubuhan suami menghimpit perut istrinya, ini bahaya sekali.
5. Dikhatirkan sekali
saat persetubuhan suami
memaksakan
memasukkan Mr. P. terlalu dalam,
ini juga mengkhawatirkan
sekali.
6. Dan beberapa kemungkinan-kemungkinan lain
Wong Gendeng Wa'alaikum salam menikahi wanita hamil zina dperbolehkan dan tidak ada iddah bagi wanita hamil zina.
Namun jika menikahi keadaan hamil hukumnya Sah dan hubungan intim keadaan hamil dari zina makruh,baik yang menikahinya orang yang menzinahi atau orang lain
Referensi
المجموع – (ج 16 / ص 242
فرع) إذا زنت المرأة لم يجب عليها العدة، سواء كانت حائلا أو حاملا، فإن كانت حائلا جاز للزاني ولغيره عقد النكاح عليها وإن حملت من الزنا فيكره نكاحها قبل وضع الحمل، وهو أحد الروايتين عن أبى حنيفه رضى الله عنه وذهب ربيعه ومالك والثوري وأحمد وإسحاق رضى الله عنهم إلى أن الزانيه يلزمها العدة كالموطوءة بشبهه، فإن كانت حائلا اعتدت ثلاثه أقراء، وإن كانت حاملا اعتدت بوضع الحمل، ولا يصح نكاحها قبل وضع الحمل. قال مالك رضى الله عنه: إذا تزوج امرأة ولم يعلم أنها زانيه ثم علم أنها حامل من زنا فإنه يفارقها، فإن كان قد وطئها لزمه مهر المثل. وقال ربيعه: يفارقها ولا مهر عليه. وذهب ابن سيرين وأبو يوسف رضى الله عنهما إلى أنها ان كانت حائلا فلا عدة عليها، وإن كانت حاملا لم يصح عقد النكاح عليها حتى تضع وهى الرواية الاخرى عن أبى حنيفه. دليلنا قوله تعالى (وأحل لكم ما وراء ذلكم) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا يحرم الحرام الحلال) والعقد على الزانيه كان حلالا قبل الزنا وقبل الحمل فلا يحرمه الزنا. وروى أن رجلا كان له ابن تزوج امرأة لها ابنة ففجر الغلام بالصبيه، فسألهما عمر رضى الله عنه فأقرا فجلدهما وحرص أن يجمع بينهما بالنكاح فأبى الغلام ولم ير عمر رضى الله عنه انقضاء العدة، ولم ينكر عليه أحد، فدل على أنه اجماع ولانه وطئ لا يلحق به النسب، أو حمل لا يلحق بأحد فلم يمنع صحة النكاح كما لو لم يوجد
Referensi
بغية المسترشدين ص 201
مسئلة: يجوز نكاح الحامل من الزنى سواء الزاني وغيره ووطءها حينئذ مع الكراهة
EmoticonEmoticon